أداء القيادة العالية

HIGH DRIVING PERFORMANCE

تعـزّز مرسيدس-AMG من مجموعتها من السيارات الرياضية مع AMG GT S Roadster الجديدة كطراز جذّاب بسقف مكشوف. ومع هذه الإضافة الأخيرة، تضم عائلة AMG الآن 12 طرازاً، هي: أربعة طرازات كوبيه ببابين، وثلاثة طرازات رودستر، وسيارتين لسباقات العملاء، وثلاثة طرازات كوبيه بأربعة أبواب. وترتكز مقومات الأداء العالي لسيارة AMG GT S Roadster الجديدة على مزيج مميز من العناصر، يشمل إطار الألمنيوم خفيف الوزن، ومحرك التوربو المزدوج V8، وناقل الحركة بقابض مزدوج وسبع سرعات، والقفل التفاضلي على المحور الخلفي، والتعليق الرياضي مع محاور ألمنيوم بعتبة عرضية مزدوجة.

HIGH DRIVING PERFORMANCEوبالمقارنة مع سيارةAMG GT Roadster، أصبحت سيارة AMG GT S Roadster أكثر ديناميكية من خلال العديد من التعديلات على المحرك، ونظام التعليق، والفرامل، والتصميم، والمقصورة الداخلية. وتكتسب بذلك مكانة خاصة بين سيارة AMG GT Roadster، والسيارة الأقوى بكثير AMG GT C Roadster، لتتيح الآن لمحبي السيارات الرياضية خياراً آخراً من بين الطرازات المكشوفة الثلاثة ببابين.

يولّد محرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر من AMG في سيارة AMG GT S Roadster قوة تبلغ 384 كيلووات (522 حصان)، وأقصى عزم للدوران مقداره 670 نيوتن متر. ويتوفر ذلك عبر طيف واسع من سرعات المحرك من 1900 إلى 5000 دورة في الدقيقة. وتتيح وحدة القوة ذات الثماني اسطوانات تسارعاً خاطفاً من الثبات إلى 100 كم/ س في غضون 3.8 ثانية. وتتواصل هذه القوة الديناميكية في العمل وصولاً إلى السرعة القصوى عند 308 كم/ س.

ولا تتموضع وحدتا الشاحن التوربيني لمحرك V8 خارج مصفوفات الإسطوانة، ولكن داخل الإسطوانة على شكل حرف “V”. وتتمثل مزايا ذلك في الاستفادة من التصميم الصغير للمحرك، والاستجابة العفوية لوحدات الشاحن التوربيني. كمان يضمن تزييت البالوعة الجافة توفير الزيت حتى مع القوى الجانبية العالية ويسمح بتركيب المحرك في مكان أسفل، ما ينقل مركز الجاذبية أقرب إلى الطريق ويشكل أساسا للتسارع الجانبي العالي.

وتستند آلية نقل القوة إلى مزيج من محرك أمامي خلف العجلات نحو المنتصف، وناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT DCT 7G بتنسيق المحور الناقل، إلى جانب أنبوب التوائي صلب لعزم الدوران. وبفضل الامتداد العريض لنسبة تبديل التروس، يمكن استخدام عزم الدوران العالي فعلاً لمحرك التوربو المزدوج V8 لتحقيق أفضل تأثير. ويعتبر توزيع الوزن مثالياً لتوفير أفضل ديناميكيات للقيادة بمعدل 47 في المائة (الأمام)، و53 في المائة (الخلف).

HIGH DRIVING PERFORMANCE

تأتي سيارة AMG GT S Roadster بنظام التعليق AMG RIDE CONTROL ضمن تجهيزاتها القياسية، مع خاصية الضبط المتكيّف للتخميد. ويعمل هذا النظام الأوتوماتيكي بالكامل، والذي يتم التحكم به إلكترونياً، على ضبط التخميد في كل عجلة حسب المتطلبات الحالية للقيادة. ويُحسّن ذلك من جوانب الأمان والسلامة وراحة الركاب. ويمكن اختيار نقطة التشغيل المثالية في جميع الأوقات استناداً إلى معلومات شاملة ترتبط مثلاً بالتسارع أو سرعة المركبة.

يستطيع السائق أن يضبط خصائص سيارة AMG GT S Roadster حسب متطلباته الفردية باستخدام مُتحكم AMG DYNAMIC SELECT. وتتوفر خمس وضعيات للقيادة، هي: ”

HIGH DRIVING PERFORMANCE

ومن خلال الضغط على مفتاح  في الكونسول الوسطي، أو باختيار وضعية القيادة، يمكن للسائق الاختيار بين أوضاع التخميد الرئيسية المختلفة كمفورت، سبورت، سبورت بلس، ريس (RACE)، والإعدادات المبرمجة فردياً “I” (إنديفجوال). كما يمكن للسائق ضبط سيارته حسب متطلباته الخاصة باستخدام متحكم AMG Dynamic Select .  وتتوفر خمس وضعيات للقيادة، هي: “C” (كمفورت)، “S” (سبورت)، “S+” (سبورت بلس)، “ريس” (RACE)، والإعدادات المبرمجة فردياً “I” (إنديفجوال).وتتيح هذه الوضعيات نطاقاً واسعاً من تجارب القيادة من المريحة إلى الرياضية جداً.

تم تزويد سيارة AMG GT S Roadster ضمن تجهيزاتها القياسية بقفل تفاضلي بتحكم إلكتروني على المحور الخلفي، والذي يتم دمجه في علبة نقل الحركة صغيرة الحجم. وترتقي خصائصه الحسّاسة والسريعة بحدود التحكم الفعلي إلى مستوى جديد. ولا يُحسّن ذلك فقط من السيطرة على دفع العجلات، ولكن يزيد أيضاً من حدود السرعات عند المنعطفات. والنتيجة أن السائق يمكنه تسريع السيارة من المنعطفات أسرع وبطاقة أكبر بفضل الدفع المحسّن. تظل السيارة أكثر ثباتا عند استخدام المكابح من السرعة العالية، فيما يحسن القفل التفاضلي محدود الانزلاق دفع السيارة عن غيرها.

HIGH DRIVING PERFORMANCE

وتتمثّل الفائدة الأعظم للقفل التفاضلي الإلكتروني محدود الإنزلاق على المحور الخلفي في التحكم الاستباقي والأكثر حساسية، حيث يدفع بالحد المسموح به إلى مستوى أعلى، مما يُضفي سهولة أكبر عند القيادة بالسرعة القصوى للسيارة. ولتبريد مثالي، تحتوي علبة القفل التفاضلي محدود الانزلاق على زعانف تبريد إضافية.

 

يواكب نظام الفرملة المركّب فائق الأداء من AMG متطلبات الأداء المعزّز لسيارة AMG GT S Roadster. ويضم المحور الأمامي أقراص فرملة قياسها 390 × 36 ملم مع أسرج فكية ثابتة بـ 6 مكابس، أما المحور الخلفي فيضم أقراص فرملة مركّبة قياسها 360 × 26 ملم مع أسرج فكية بمكبس فردي. وتأتي العروات الفكية للفرامل مطلية باللون الأحمر مع أحرف “AMG”.

HIGH DRIVING PERFORMANCE