ساعة ملفتة

HEAD TURNER

المستقبل يستفيد من الماضي حيث تسطر ثلاث ساعات “غراهام كرونوفايتر فينتاج” جديدة فصلا جديدا في قصة مثيرة. إذا كان غراهام كرونوفايتر جديدة ، فإنها ستكون كتابا شيقا يدفع القارئ من عنصر تشويق إلى آخر. يتضمن “الكشف” الأخير ثلاث نسخ لساعة بحبكة مستوحاة من تاريخ الطيران في فترة الأربعينات مصممة لتجذب وتلفت الأنظار.

HEAD TURNERHEAD TURNERتم إطلاق سلسلة ساعة التوقف  الأساسية هذه عام 2001، إلى جانب مع إصدارات جديدة مثل Wikipedia و iPod. تجمع ثلاثية غراهام 2018 بين التصميم الأيقوني، الذي يتسم بزناده المميز، والألوان العتيقة. تجسد هذه الساعات المميزة الطابع الرجالي الواعي.

يقع إلهام طياري الأمس العسكريين في قلب وروح ساعة “غراهام كرونوفايتر فاينتاج” Graham Chronofighter Vintage. في موقعه البارز على يسار العلبة التي يبلغ قطرها 44 مللم، يثير الزناد الذي يعمل بالإبهام في خيال الرجال الأقوياء المعاصرين سترات الطيران من الجلد وقمرات القيادة التناظرية.

لم يكن تفعيل الكرونوغراف بهذا الأسلوب قط من قبل. تتضمن وظيفة الكرونوغراف عدادين تسهل قراءتهما، أحدهما لتتبع الثواني والآخر لحساب فترات الـ 30 دقيقة. يُبرز الميناء الرئيسي مرور الساعات والدقائق والثواني، بالإضافة إلى الأيام.

تتوفر الثلاثية الجديدة بميناءات اللون الفضي، الكاكي، والأسود بأحزمة يدوية الحياكة من جلد الإبل بلون البني الداكن أو الأسود. تعمل الساعات بحركة كرونوغراف G1747 الأوتوماتيك بجهاز امتصاص الصدمات Incabloc. ويمكن رؤية الحركة التي يمكنها الاحتفاظ باحتياطي الطاقة لمدة 48 ساعة من خلال ظهر العلبة الشفاف. تقاوم كل ساعات غراهام كرونوفايتر تسرب المياه حتى عمق 10 بار (100 متر) وتأتي بكريستال زفير مقبب ببطانة مضادة للانعكاس.

الساعات التاريخية الأصلية مستوحاة من ساعات تم استخدامها في القوات الجوية العسكرية. تحتوي كل الساعات على ميناء عتيق مصقول بألوان عتيقة مثل الفضي، الأخضر أو الأسود بمؤشرات وعقارب وكرونوغراف أوتوماتيك بوظيفتي اليوم والتاريخ وزناد التشغيل/ الإيقاف سريع التفعيل. تأتي كل ساعة بحزام يدوي الحياكة من جلد الجاموس فيما يحتوي الميناء على نافذة اليوم والتاريخ عند موقع الساعة 9 تماما. تعمل الساعة بآلية حركة كرونوغراف أوتوماتيك عيار G1747.