سلالة جديدة جريئة

BOLD NEW BREED

كشفت فاراداي فيوتشر (FF) عن سيارة FF 91 (تسعة واحدة)، أول سيارة إنتاج في حفل خاص قبل معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES) 2017. مستفيدة من منصة التركيب المتغيرة (VPA) للشركة، تمثل سيارة FF 91 سلالة جديدة وجريئة من التنقل الكهربائي الذي يجمع بين الأداء الفائق، المعاملة الدقيقة، والراحة في مركبة غاية في الفخامة، ومجموعة فريدة من الميزات الإنترنتية الذكية. توصل عدد قليل من عمالقة السيارات إلى مفاهيم تنقل المستقبل لكن القليل تمكنوا من تحديد وقت السوق مثل فاراداي فيوتشر FF – ومن المخطط إن يبدأ إنتاج FF 91 في عام 2018.

سوف تبدأ فاراداي فيوتشر قبول حجوزات FF 91 من خلال الموقع الإلكتروني للشركة المعاد تصميمه حديثا  FF.com. وسيكون الحجز بـ  5000 دولار أمريكي، قابلة للاسترداد كليا. وسيكون أمام أول  300 طلب حجز خيار ترقية الحجز في مارس 2017 للانضمام الى سلسلة إطلاق حصرية، Alliance Edition.

إن منصة التركيب المتغيرة (VPA) الخاصة بـ “فاراداي فيوتشر” عبارة عن نظام توليد طاقة مرن يتميز بهيكل سيارة الأحادي يكون فيه الشاسيه والجسم نموذج واحد – حيث يوففر تحسينات قابلة للقياس في صلابة العامة، والسلامة والتعامل مع المركبة. يوفر نظام الدفع الرباعي المتوفر طاقة حسب أكبر، مزيدا من التحكم، وتوزيعا دقيقا للطاقة. كما يحتوي VPA أيضا تقنية بطاريات رائدة ، تكوينات متعددة للمحركات والبطاريات، إلى جانب أول براءة اختراع للشركة: FF Echelon Inverter.

BOLD NEW BREED

يتميز ناقل الحركة في FF 91 بإعدادات متعددة المحركات، مما يتيح توجيها فعليا لعزم اادوران إلى العجلات الخلفية. هذه التقنية توفر تسارعا أفضل، السلامة أثناء رفع توجيه الدفع الخلفي لانعطاف رشيق، مما يسمح للسائق القيام بالمناورات بكل ثقة مثل الخروج على الطرق السريعة أو تسريع الخروج من المواقف الخطيرة.

تأتي السيارة بمحرك كهربائي بقوة 783 كيلوواط، وهذا ما يعادل 1050 حصان مع العلم بأنه المحرك الكهربائي سيتيح للسيارة التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في غضون 2.39 ثانية فقط.

BOLD NEW BREED

تقنية البطاريات في FF 91 لا تضحي بمدى الأداء. مجهزة ببطارية 130 كيلو واط /ساعة، تحقق FF 91 نطاقا من 378 ميل (EPA est.)) وأكثر من 700 كم (NEDC est.) من بطاريات الكثافة الأعلى للطاقة في العالم، التي تم تصنيعها بالشراكة مع شركة LG Chem .

وبالمثل، يوفر تصميم النظام الضغوط النظام مساحة أكبر للقمرة لأكبر قدر من الراحة والسلامة. تتميز FF 91 أيضا بأسرع سرعة للشحن متاحة حاليا، مع القدرة على الشحن في أكثر من 500 ميلا في الساعة. شاحن المنزل، المشمول مع السيارة، يحقق 50 في المئة من الشحن الكامل في أقل من 4 ساعات ونصف بـ 240 فولت.

BOLD NEW BREED

تقوم فلسفة التصميم في FF 91 على الديناميكا الهوائية. تخلق الواجهة الأمامية الرشيقة والمستديرة والمؤخرة المزوية العصرية نموذجا صارخا يحسن الكفاءة الهوائية لزيادة النطاق.يوفر خط UFO الرئيسي الذي يمر من خلال القسم الوسطي للسيارة عنصر تصميم ثبات فريد وبسيط. وبالمثل، توفر الوقفة العريضة وقاعدة العجلات الطويلة أجواء داخلية فسيحة وفاخرة.

تجمع أبواب السيارة بين الشكل والوظيفة من خلال توفير نظام دخول أنيق يتسم بسهولة الوصول. كل باب يمكن أن يفتح تلقائيا وبشكل مستقل، ما يسمح بتوصل ركاب سريع ومريح. أجهزة الاستشعار تمنع الأبواب من الانفتاح باتساع زائد وإجراء اتصالات غير مرغوبةا مع الأشياء المحيطة بها.

BOLD NEW BREED

وتركز الإضاءة الخارجية في FF 91 على التواصل. تعيد السيارة اختراع أنظمة الإضاءة عن طريق إنشاء اتصال أعمق بين السيارة والسائق. عندما يقترب المستخدمون من FF 91، تنير لوحة السيارة الهزازة مع تسلسل تأكيد المالك الذي يضيء على أساس القرب – FF 91 تعرفكم وترحب بكم. يستخدم النظام أنماط بديهية لإيصال رسائل لمستخدميها مثل تسلسل ترحيب وحالات الشحن، وكذلك مطالب وضعية القيادة الذاتية. من ناحية التصميم، سوف يحسن نظام الإضاءة مستويات السلامة عن طريق إبلاغ المارة والسائقين الآخرين عندما FF 91 تقوم بالقيادة بشكل مستقل.

عند الركوب في FF 91، يشعر المستخدمون بمزيد من الراحة والحيوية، حتى بعد أن المعاناة من الازدحام المروري لعدة ساعات. المقاعد الخلفية توفر زوايا مستلقية للمقعد الخلفي رائدة في القطاع، ما يضع الركاب في المكان المثالي حيويا وهندسيا. وتقدم هذه التجربة من الدرجة الأولى للمقاعد الخلفية إمكانية ضبط ودعم مساحة الأرجل وأسفل الظهر وأعلى الظهر. كما تقدم المقاعد التدليك، والتدفئة، والتهوية للتبريد.

BOLD NEW BREED

ويشمل سقف FF 91 البانورامي تقنية تعتيم الزجاج الذكية. كما يحتوي السقف الزجاجي والنوافذ الخلفية والجانبية على زجاج PDLC (كريستال سائل بوليمير الموزع) ، والذي يتم تشغيله من قبل المستخدمين من خلال النقر على الزجاج، ما يوفر خصوصية وظلا فوريا من البيئة الخارجية. من خلال شراكتها الاستراتيجية مع LeEco، وهي شركة الإنترنت العالمية التي تمزج بسلاسة بين الأجهزة، والمحتوى والتطبيقات والتوزيع في نظام بيئي أول من نوعه، توفر FF 91 أفضل اتصال داخل السيارة. فاراداي فيوتشر EcoSystem يدمج الحياة الرقمية الخاصة بالمستخدمين في FF 91، مما يتيح الوصول إلى التطبيقات والمحتوى، وتعلم تفضيلات المستخدم على مر الزمن لخلق، تجربة أكثر تخصيصا وأكثر ذكاء.

إنشاء حساب FFID يؤسس لمحة عالمية تسافر مع المستخدمين من خلال النظام البيئي EcoSystem في فاراداي فيوتشر، ويتذكر التفضيلات الشخصية، مثل أماكن الجلوس والموسيقى والأفلام المفضلة لديك، ودرجات الحرارة المثالية، وإعدادات نمط القيادة لضمان توفير تجربة متناسقة للمستخدمين عبر النظام البيئي EcoSystem في فاراداي فيوتشر  الذي يعمل بأجهزة المودم المتعددة في السيارة.

BOLD NEW BREED

كما تقدم فاراداي فيوتشر التقنية المتقدمة للتعرف على الوجه – التي تسمى واجهة الوصول – مما يسمح للسائق والركاب بفتح السيارة بدون مفتاح. ويمكن للكاميرا المثبتة في العمود B بين المقاعد الأمامية والخلفية وتحدد بدقة وجه المستخدم للسماح بدخول السيارة. وبالمثل، تستخدم الكاميرات الداخلية هذه التقنية في التعرف على المستخدمين وضبط الإعدادات الداخلية تلقائيا وفقا لتفضيلاتهم. FF 91 لا يمكنها التعرف على الوجوه فحسب،، ولكن أيضا تعبيرات الوجه والحالات المزاجية التي تستخدمها في المطالبة التلقائية بتجربة على نفس المستوى، وذلك باستخدام الموسيقى، درجة الحرارة، الرائحة، المحتوى، التدليك، وغير ذلك الكثير . يتم حفظ بيانات التعرف على الوجه المستخدمين بشكل محلي آمن في السيارة.

بالإضافة إلى ضبط التفضيلات الداخلية عن طريق التعرف على الوجه أو اتصال بجهاز محمول، تعد FF 91 أول سيارة لا تحتاج فيها إلى مفتاح. يتعرف نظام الترحيب بدون مفتاح على المستخدمين عند اقترابهم من السيارة، وتحيي المستخدمين من خلال فتح الباب وتعديل استباقي لإعدادات FFID مخصصة في الداخل. وبالمثل، فإن التطبيق FFCTRL يسمح للمستخدمين بتخصيص ومراقبة تجربتهم داخل السيارة، والحصول على تقارير دقيقة عن حالة المركبة، استدعاء سيارتك، وأكثر من ذلك.

BOLD NEW BREED

ستكون FF 91 أول سيارة إنتاج تحتوي على ليدار ثلاثي الأبعاد قابل للسحب ، وهو عنصر حاسم لسمات الإسهاب متعددة الطباقات في فاراداي فيوتشر لقيادة ذاتية التحكم. ويعد ليدار جزء من نظام الاستشعار المعقد الذي يتضمن 10 كاميرات عالية الوضوح، 13 رادارا بعيد وقصير المدى و 12 من أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية. FF 91 تحتوي أجهزة استشعار أكثر بكثير بالمقارنة مع غيرها من المركبات، والقدرة الحاسوبية الرائدة في الصناعة لسرعة استخراج البيانات من جميع أجهزة الاستشعار هذه وتصحيح قرارات القيادة.  تم استبدال مرآة الرؤية الخلفية القياسية بشاشة عالية الوضوح تدمج البث المباشر من المرايا الجانبية وكاميرا الرؤية الخلفية في  صورة واحدة سلسة. يوفر وضع الكاميرا الاستراتيجية نظرة أفضل بكثير على ما يحيط بالسيارة، ويقضي فعليا على البقع العمياء. جنبا إلى جنب مشاهد كاميرات المرآة الخارجية،يحسن النظام الشامل السلامة من خلال خلق مجال خارجي أوسع للرؤية من داخل FF 91.

أما ميزة الاصطفاف بدون سائق فتمكّن FF 91 من صف  نفسها بعد خروج السائق من السيارة. مدعوم من التطبيق FFCTRL، يمكن للسائقين أيضا استدعاء السيارة من مكان وقوف السيارات، أو جدولة الاستدعاء في الوقت والمكان المطلوبين. واليوم، يمكن للنظام ص FF 91 في مواقف السيارات الخاصة والطرق. ومع تقدم التشريعات للسماح بالاستخدام العام لهذه التقنية، ستكون FF 91 قادرة على صف نفسها في أي مكان يتواجد فيه المستخدمون.

BOLD NEW BREED